المنتخب الأسباني ينال جائزة أمير استورايس للتميز الرياضي

اذهب الى الأسفل

المنتخب الأسباني ينال جائزة أمير استورايس للتميز الرياضي

مُساهمة من طرف أم سيوفي في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 4:02 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من تدريبات المنتخب الاسباني



نال المنتخب الاسباني الذي توج في يوليو الماضي بلقب بطل كأس العالم لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه، جائزة امير استورياس للتميز الرياضي لعام 2010، وذلك حسب ما اعلنت لجنة الحكام الخاصة بهذه الجائزة.


واعتبرت لجنة الحكام خلال احتفال في مدينة اوفييدو الاسبانية (شمال البلاد) بأن المنتخب الاسباني لكرة القدم سحر العالم بفنياته واسلوب لعبه واصبح مثالا يحتذى به في الكثير من البلدان، مشيدة بقيمه وروحية الفريق والبساطة التي تمتع بها، اضافة الى التزامه بالقيم الرياضية.
وتمنح مؤسسة امير استورياس ثماني جوائز سنويا في مجالات الاتصالات والعلاقات الانسانية، والبحث العلمي والتقني، والعلوم الاجتماعية، والفنون، والاداب، والتعاون الدولي، والوفاق، والرياضة، وتبلغ قيمة كل منها 50 الف يورو فضلا عن منحوتة للفنان الكاتالوني الشهير جوان ميرو.
وتعد هذه الجائزة من الارفع في اسبانيا وهي انطلقت عام 1981.


وكانت جائزة التميز الرياضي العام الماضي من نصيب بطلة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسنباييفا. وكان نجم كرة المضرب الاسباني رافايل نادال نال الجائزة عام 2008، وبطل العالم السابق في سباقات فورمولا واحد الالماني ميكايل شوماخر عام 2007، والمنتخب الاسباني لكرة السلة عام 2006 بعد تتويجه بطلا للعالم.
وكان المنتخب الاسباني توج بلقب مونديال جنوب افريقيا بفوزه في النهائي على هولندا 1-صفر، ليصبح ثاني منتخب فقط يحرز لقب بطل كأس اوروبا (2008) ثم كأس العالم بعد عامين، وسبقه الى ذلك المنتخب الالماني الغربي فقط عندما توج قاريا عام 1972 وعالميا عام 1974.









avatar
أم سيوفي
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 31/08/2010
العمر : 30
الموقع : مشرفه قسم مشاكل الكومبيوتر والانترنت

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى