تقرير عن لعبة Call Of Duty: Black OPS

اذهب الى الأسفل

تقرير عن لعبة Call Of Duty: Black OPS

مُساهمة من طرف وليد77 في الجمعة نوفمبر 26, 2010 6:25 am

هل فعلاً "كول اوف ديوتي بلاك اوبس" استحقت كل هذا الانتظار و الضجيج !؟


في كل سنة ينتظر عشاق العاب المنظور الاول “FPS” لعبة “كول اوف ديوتي” خصوصاً لطور تعدد اللاعبين وطور القصة بكل تاكيد . سلسلة كول اوف ديوتي باعت حوالي 55 مليون نسخة و حققت ارباح لأكثر من 3 مليارات دولار وهذا لايعني ان “بلاك اوبس” ستكون الافضل وخالية من الاخطاء لكنها ستعجب محبي السلسلة بكل تأكيد.
طور القصة (Campaign):

النظرة العامة بالبداية القصة محيرة بعض الشيء نظراً لكثرة تداخل الشخصيات و تعدد اوقات الاحداث من زمان لزمان والتي ستصعب عليك فهمها وعن ماذا يحدث الان ولكن ستتمكن من فهم القصة في النهاية.
ستلعب أساسا بشخصية اليكس Alex Mason “ميسون” وهو من القوات الخاصة الامريكية وهو يعاني من مرض نفسي . وستلعب أيضاً بعميل من الاستخبارات الامريكية CIA يعرف بأسم HUDSON “هودسن” , و أيضاً المحارب الروسي القديم من الحرب العالمية الثانية المعروف بأسم Reznov “ريزنوف” (من جزء World At War) وبعض الشخصيات الاخرى.


  • القصة – تبدأ من كرسي التعذيب وانت مقيد في غرفة مظلمة وتحاصرك شاشات كثيرة . المصدر الوحيد للضوء قادم من غرفة المراقبة المقابلة لك وبداخلها شخص يتحكم بك ويعذبك ويستجوبك بأسئلة متنوعة متعلقة بما قام به “ميسون” من عمليات سرية واذا رفضت الاجابة فسيعذبك حتى تقرر الاجابة . ومع اجابتك لاسئلتة ستمر عليك فلاشات متعلقة بما عملتة من عمليات سابقة مع القوات الامريكية حيث هنا تبدأ باللعب . ومع تذكر ميسون للاحداث الغامضة تظهر ارقام غريبة متمسكة بعقلة .
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x576 and weights 166KB.
    [ندعوك
    للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تمثيل صوتي أكثر من رائع
  • المراحل– بلاك اوبس ستاخذك الى حول العالم بداية من الغابات في فيتنام و المحيط القطبي في روسيا و ازقة هونغ كونغ وشوارع لاوس و وصولاً الى مطار كوبا حيث ببساطة في مطار كوبا ستجري مسرع و تطلق النار على كل من هو يمشي من الكوبيين , وطبعاً هالنمط هو نمط سلسلة كول اوف ديوتي . هناك بعض المراحل تحتوي على بعض من التجسس والاختباء و القنص و قيادة المركبات .
  • الخلاصة – طور القصة او (الحملة) رائع جداً . ولكن الذكاء الاصطناعي فيه غير جيد ابداً فهو غبي! وخاصة من زملائك فقد تشاهد بعض الاحيان ان زميلك قد ترك جندي العدو وهو خلفه ويطلق عليه! ولكن لاجدوى يجب عليك انت تقتله . هناك بعض الاشياء حيث ستجد نفسك ميتاً بدون ان تعلم كيف حصل هذا! وسوف تعود من اخر نقطة تم التخزين بها . وحتماً ان طور القصة لبلاك اوبس هو الافضل في سلسلة كول اوف ديوتي.
طور تعدد اللاعبين (Multiplayer):


  • النظرة العامة – على مر السنوات الماضية كانت ولا زالت لعبة كول اوف ديوتي هي المسيطرة على طور تعدد اللاعبين على جميع الاجهزة سواء منزلية او شخصية . وببساطة سبب نجاح اللعبة يعتمد اعتماد كلي على طور تعدد اللاعبين على الشبكة , هناك تطويرات واضافات رائعة لتعدد اللاعبين.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 850x479 and weights 125KB.
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تستطيع الان تخصيص وجه لاعبك




  • COD Currency – بمعنى عملة كول اوف ديوتي حيث تمكنك هذه العملة من شراء Perks “بيركات” و تطوير اسلحتك و تغير صورتك الرمزية في اللعبة تقريباً كل شي يتم عن طريقها . بعد لعبي لحوالي 10 ساعات بصراحة رأيت ان النظام الجديد COD Currency قد يكون فكرة سيئة او ليس لها فائدة ظاهرة الا عند شرائك للبطاقات الرمزية و طور الرهان (Wager Matches) غير ذلك غير مجدي بكل صراحة.
  • أغلب التطويرات لا يمكنك رؤيتها الا بعد وصولك لرتب معينة . واكره ان اقول ان نظام التحديات للاضافات على الاسلحة في Modern Warfare 2 كان افضل حيث بعد انهائك للتحديات على سلاح معين ستحصل على اضافات مثل النقطة الحمراء Red Dot . في Black Ops كل ماعليك فعلة هو شرائك للسلاح وبعدها شراء اضافاتة التطويرية مثل كاتم الصوت الخ.. .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 850x479 and weights 88KB.
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تستطيع الان تخصيص حتى النقطة التصويبية للسلاح بأي لون تريدة وباشكال عديدة



  • Killstreaks – هي قابلة للتخصيص مثل Modern Warfare 2 . و تحتوي على عدة اشياء قادمة من World at War مثل (هجوم الكلاب Attack Dogs ) و (قذائف المدفعية Artillery Barrage) وبعض الاشياء الجديدة مثل (قاذف الفالكيري Valkyrie Rocket ) و (سيارة التحكم RC-XD) و (و الطائرة العامودية Gunship) حيث يمكنك التحكم والتحرك بها . سيارة التحكم RC-XD مربوطة بـC4 انها ممتعة حقاً حيث انك تجوب الخريطة بسيارة تحكم مضحكة .


  • انواع المباريات هناك اربعة من انواع المباريات هي Core (النوع العادي) و Barebones (بدون بيركات واضافات على الاسلحة ) و Hardcore (هذا النوع يجعل الاسلحة اقوى بحوالي 5 وبدون خريطة) و Prestige (فقط لمن وصل الى رتبة البرستيج) . بالاضافة الى طور الرهان Wager Match .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 754x681 and weights 183KB.
[ندعوك
للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]شرح كامل لفوائد البيركات في طور تعدد اللاعبين على الشبكة

هنا مقطع بسيط اثناء لعبنا لطور الرهان – One in The Chamber


  • Theater Mode – ولأول مرة في سلسلة كول اوف ديوتي نظام المسرح يأتي بخصائص كثيرة ورائعة وذكية . كل مباراة تلعبها تسجل تلقائياً من قبل Treyarch ويستطيع اي شخص موجود لديك في قائمة الاصدقاء او ممن لعبت معهم او من خلال “الليدر بورد” الدخول على اسمك ومشاهدة اخر مبارياتك و وقائمتك المفضلة . بالفعل هذه الميزة الرائعة قد تكون مستقبل العاب المنظور الاول .

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
وليد77
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 260
تاريخ التسجيل : 04/09/2010
الموقع : مشرف قسم تحميل برامج

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تقرير عن لعبة Call Of Duty: Black OPS

مُساهمة من طرف رفاعي في الجمعة نوفمبر 26, 2010 2:17 pm

شكرآ وليد

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
رفاعي
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 31/08/2010
الموقع : مشرف قسم الاسلاميات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تقرير عن لعبة Call Of Duty: Black OPS

مُساهمة من طرف وليد77 في الأحد نوفمبر 28, 2010 7:13 am

شكرا الك cheers

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
وليد77
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 260
تاريخ التسجيل : 04/09/2010
الموقع : مشرف قسم تحميل برامج

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى